» » شركة SONY ستخفض من انتاج هواتفها الذكية في الاعوام المقبلة


مع خسائرها المتوقعة بحدود 2.1 مليار دولار في العام المالي الحالي تعاني شركة سوني كثيراً في قطاع الهواتف الذكية. لكن وللنهوض مجدداً ستقوم بتخفيض إنتاج هواتفها الذكية وكذلك أجهزة التلفاز في الأعوام القليلة المقبلة لتركز أكثر على قطاع التصوير على إعتبار ان حساساتها تستخدم كثيراً في الهواتف الرائدة مثل Galaxy Note 4 وذلك وفقاً لتقرير جديد لوكالة الأنباء “رويترز”.

سوني كانت قد أعلنت سابقاً عن خسائر كبيرة بسبب مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث الماضي مما ادى الى إقالة بعض المسؤولين. ويقول “هيروكي توتوكي” الرئيس التنفيذي الجديد لقطاع الهواتف في شركة سوني والذي تم تعيينه مؤخراً :

" لانهدف إلى زيادة الحصة السوقية لهواتفنا لكن نأمل بأرباح أفضل، لقد ألقت المبيعات القليلة لهواتف إكسبيريا بظلالها على إيرادات وأرباح الشركة ".

سوني تقوم بوضع خطة عمل لثلاث سنوات في مجال الإلكترونيات على أمل زيادة مبيعات قطاع التصوير والحساسات بنسبة 70 بالمئة وكذلك قطاع الألعاب بنسبة 25 بالمئة على الرغم من إعلان المدير التنفيذي للشركة كازو هيراري بداية العام الحالي بأن قطاع الهواتف مهم جداً بالنسبة لها.

تجدر الإشارة الى ان سوني ليست الوحيدة التي ستُخفض قائمة هواتفها الذكية، فقد أعلنت 
سامسونج ايضًا عن تخفيض طرازات هواتفها الذكية بالنسبة للعام المقبل بنسبة 30 بالمئة.




العدد السابق :  تطبيق HERE Beta الخاص باجهزة Nokia متوفر أخيرا على أندرويد

صاحب الموقع Unknown

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد بخصوص انظمة التشغيل واخترت الاختصاص في نظام الاندرويد المقدم من شركة جوجل لما اكتسبه هذا النظام في الآونة الاخيرة من تقدم حيث اصبح لا يقتصر على الاجهزة المحمولة الذكية فقط بل شمل الكثير من شاشات مختلف الاجهزة الاخرى هدفي الاول هو توفير افضل الالعاب والتطبيقات المدفوعة بمختلف الاسعار بشكل مجاني .
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث