» » Google ستطلق أندرويد جديد خاص بالشاشات الداخلية للسيارات


تخطط شركة غوغل لدفعة كبيرة فى أنظمة الترفيه والمعلوماتية بالسيارات من خلال النسخة القادمة من اندرويد حيث اشارت الانباء الواردة عن الشركة العملاقة ان النسخة القادمة
"Android M" بعد المتاحة حاليا "Lollipop" ستكون متاحة في هيئة صممت خصيصاً لتشغيل الشاشات الداخلية بالسيارات وهناك خطط لذلك.

كشفت شركة غوغل الكثير من تصميماتها الموجهة لعالم السيارات في مؤتمر غوغل للمطورين في وقت سابق هذا العام سيفتح الستار عن برنامج أندرويد للسيارات والذي سيأتي متوافقاً مع العديد من أنواع السيارات ولنقل مثل تطبيق"CarPlay" من شركة أبل، فالاندرويد الموجه للسيارات هو عبارة عن اضافة تمكنك من استخدام هاتفك الذكي في التحكم بشاشات سيارتك ونظام الصوت بها.

يتوقع أن يأتي النظام ليعمل داخل السيارات لإضفاء المزيد من التحكم والمتعة وسيتاح بمجموعة متنوعة من أنظمة السيارات مثل لوحة معلومات القيادة وأجهزة الإستشعار والكاميرا والضوابط البيئية مما سيتيح تجربة أكثر لخبرة السائق، يمكن أن توفر كنز مع هذه العلامة التجارية الجديدة وكنز البيانات لتهيئة محركات البحث وتحليل الإستهلاك الكثير، ولكن من الصعوبة إقناع الكثير من شركات تصنيع السيارات لإدخال النظام الجديد من أندرويد بسياراتهم فشركة جوجل تتطلع إلى دخول سوق المعلوماتية والرفاهية بالسيارات والتي من المتوقع أن تزدهر فيه خلال السنوات المقبلة.

وليست غوغل وفقط ولكن هناك شركة سامسونغ التي تتطلع للحصول على عربة تعمل بنظام لينكس المستمد من نظام "Tizen" ويعمل الفريق الإستشاري الذي يشرف عليه مؤسسة لينكس على تقديم سيارات تعمل بنظام لينكس وبذلك تمهد لتوفير مجموعة من الأنظمة المفتوحة المصدر في السيارات.

وتأتي شركة مايكروسوفت أيضاً بنظام "MyFord" العامل بحاسة اللمس والذي أهملته شركة فورد واستبدلته بنظام "QNX" من بلاك بيري، نظراً لنجاح نظام أندرويد واجتياحة الأسواق من المتوقع أن ينتشر نظام شاشة السيارة المقدم من قبل الشركة.





العدد السابق :  مميزات اندرويد 5.0 Android Lollipop المصاصة

صاحب الموقع Unknown

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد بخصوص انظمة التشغيل واخترت الاختصاص في نظام الاندرويد المقدم من شركة جوجل لما اكتسبه هذا النظام في الآونة الاخيرة من تقدم حيث اصبح لا يقتصر على الاجهزة المحمولة الذكية فقط بل شمل الكثير من شاشات مختلف الاجهزة الاخرى هدفي الاول هو توفير افضل الالعاب والتطبيقات المدفوعة بمختلف الاسعار بشكل مجاني .
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث