» » تعلم قراءة العلامات التي توجد في ملصقات الاجهزة الالكترونية


عدد كبير جدا من العرب لايعرفون اهمية هذه العلامات بل وكذلك قرائتها . فهي تعد غاية في الاهمية ،ولعلمك ان عدم معرفتها قد يسبب لك مشاكل مع السلطات فيما اذا كان عندك الحق في إستخدام ذلك الجهاز .اي جهاز إلكتروني تشتريه ، يوجد عليه ملصق هذا الاخير الذي يضم العديد من الايقونات والتي لها دلالات عديدة ومهمة بالنسبة لأي حرفي . في هذا الموضوع ستتعرف على اكثر العلامات المستخدمة والموجودة في الملصقات على الاجهزة الالكترونية ماهي ومادورها .

أيقونة : CE


هذه من العلامات الاكثر رواجا في الاجهزة الالكترونية ، فهي تعني ان هذا الجهاز هو مطابق لمعاير الدول الاروبية . طبعا مايجب ان تعلم عزيزي القارئ ان جميع الاجهزة الالكترونية لتي نستعملها ، يجب ان تحصل  على موافقة من طرف الدولة المستوردة ، وهذا يعني ان كل دولة تتوفر على وكالة او مصلحة تتولى عملية اقتناء ولوج هذه الأجهزة ،  عن طريق وضع عدة معاير يجب ان تكون مطابقة لها . هكذا فـ CE عبارة عن شهادة تسمح ببيع وإستخدام هذا الجهاز في  جميع دول الإتحاد الاروبي .
فهذه الشهادة هي التي ترسلها الشركات إلى مصلحة الإتصال قبل السماح لها ببيع هذه الاجزة في بلدانها .

أيقونة FCC

الان سننتقل الى ايقونة اخرى لاتختلف كثيرا عن الايقونة السابقة ، وهي تعني ان الجهاز الذي يتوفر على هذه الايقونة يقوم بإرسال موجات راديو متنوعة قد تكون عبارة عن ويفي او بلوثوث ... غير ذلك فهي تعني كذلك ان الجهاز الحامل لهذه الايقونة يسمح له بالتشغيل في الولايات المتحدة الامريكية . وللإشارة إذا كنت ستسافر وستسعمل جهاز لايحمل هذه الايقونة قد تتعرض الى مشاكل مع السلطات عندما ترغب في السفر ،لانه لايحمل موافقة الإتصالات الفيديرالية في الولايات المتحدة الامريكية .

أيقونة : (Electronic Waste (E-Waste

WEEE هذه العلامة كذلك من اكثر العلامات الموجودة على الاجزة الالكترونية وهي تعني ان الجهاز الحامل لـهذه الايقونة يمكن تفكيك مكوناته وإعادة إستعمالها وفقا لمعاير الإتحاد الاروبي .

أيقونة : CCC

China Compulsory Certificate إذا وجدت هذه الايقونة في اي جهاز ، فكن على يقين انه صنع صيني ، كما ان هذه الإشارة تعني ان هذا الجهاز تم فحصه، وانه يتوافق مع شروط السلامة التي وضعتها المصلحة المكلفة بمعاير السلامة . لكن للأسف  مايجب ان تعلمه ان بعض مصنعي الاجهزة في الصين لايقلدون الاجهزة فقط ولكن كذلك تقليد هذه العلامة.

أيقونة :  CE R&TTE Directive

هذه العلامة يجب الإنتباه إليها كذلك قبل السفر على سبيل المثال ، لان علامة الخطر بهذا الشكل يعني ان هذا الجهاز قد لايسمح لك بإستعماله في دول أخرى لانه قد ينتهك معايرها . فمثلا بعض الهواتف قد يكون مسموح لك بإستعمالها في الولايات المتحدة الامريكية وغير مسموح لك بإستعمالها في فرنسا او إسبانيا ، بسبب ان تردد الـويفي الذي تستخدمه لايتماشى مع الفئة المسموح بها .

أيقونة : NFC

هذه العلامة ليست كلاسيكية كما التي سبقتها فهي لم تظهر إلامؤخرا ، وهي علامة تعني ان الجهاز الذي يتوفر عليها به (NFC) طبعا قد تجد هذه العلامة في صرافات آلية او في مقاهي وليس بالضرورة ان تجدها على جهاز الالكتروني وبهذا فهي قد تعني الدفع عن طريق بطاقات إئتمانية تتوفر على تقنية الــ NFC والتي هي عبارة عن وسيلة للاتصال بين الاجهزة في مسافة قريبة مثل تقنية الاشعة تحت الحمراء لكنها افضل و اكثر تطورا.
وتوجد تقنية NFC في العديد من اجهزة الاندرويد وبعض من اجهزة نظام الوندوز فون والبلاك بيري فيما لا يدعم اي جهاز آبل  هذه التقنية لحد الان.

صاحب الموقع Unknown

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد بخصوص انظمة التشغيل واخترت الاختصاص في نظام الاندرويد المقدم من شركة جوجل لما اكتسبه هذا النظام في الآونة الاخيرة من تقدم حيث اصبح لا يقتصر على الاجهزة المحمولة الذكية فقط بل شمل الكثير من شاشات مختلف الاجهزة الاخرى هدفي الاول هو توفير افضل الالعاب والتطبيقات المدفوعة بمختلف الاسعار بشكل مجاني .
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث